5 أطعمة لتحافظ على شباب دائم

5 أطعمة لتحافظ على شباب دائم

وجد الباحثون أن هناك مجموعة من الأطعمة تعمل بمثابة السلاح الذي تشهره في وجه الشيخوخة لتحمي نفسك من أعراضها وأمراضها التي قد يعاني منها آباءنا أو أجدادنا.
البروكلي:
بالإضافة إلى الخضروات الصليبية الأخرى مثل الملفوف والقرنبيط حيث تقوم هذه الأطعمة بإزالة السموم من الجسم والوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة.
البيض:
قد يظن البعض خطئا أن البيض يتسبب في ذيادة الكوليسترول ويحجمون عنه ولكن يحتوي البيض على فوائد جمة حيث يحتوي على مادة الكولين وفيتامين )ب( للحد من التهابات الدماغ التي تتسبب في الزهايمر.
كما يمثل البيض مصدر قوي للبروتينات التي تحمي الجسم من هشاشة العظام كما يحتوي على المواد المضادة للتأكسد وغيرها من المواد المغذية الأخرى التي تساعد على منع ظهور الضمور البقعي السبب الرئيسي في العمى وحماية شبكة العينين من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
الشمندر:
ويقوم البنجر بتوسيع الأوعية الدموية مما يحسن تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم والمعبأ بالحديد الذي يساعد على نقل الأكسجين لجميع الأعضاء والقضاء على فقر الدم.
العنب البري:
يكافح العنب البري نمو الأورام كما يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تكافح الجذور الحرة التي تسبب السرطان واعلم أن الأطعمة الأرجوانية تقوم بنفس هذه الفوائد مثل الباذنجان.
الطماطم:
وهي غنية بمادة الليكوبين الواقية من سرطان القولون والجلد والرئة والبروستاتا كما تبين أنها تخفض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وإعتام عدسة العين.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخبرنا برأيك

قناتنا على اليوتيوب

جميع الحقوق محفوظة ©2013