اعصار ساندى المدمر












أ.ش.أ: شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن والمناطق المحيطة بها اليوم أمطارا غزيرة منعت المواطنين من النزول إلى الشوارع التي خلت من المارة سوى قوات الدفاع المدني وبعض المسئولين الحكوميين والإعلاميين، مما يشير إلى إصابة الحياة بشلل شبه تام في العاصمة التي أعلن الرئيس باراك أوباما الليلة الماضية حالة الطوارئ فيها.

وبقي سكان العاصمة في منازلهم في حالة ترقب مع توقف الحياة تقريبا وتوقف المدارس والجامعات والمصالح الحكومية والبنوك والمواصلات العامة، وخاصة مترو الأنفاق، عن العمل تحسبا لإعصار ساندي الذي من المقرر أن يضرب الساحل الشرقي الأمريكي مساء اليوم بالتوقيت المحلي للعاصمة الأمريكية والذي بدأ يضرب بعض المناطق في ولاية نيوجيرسي بالفعل.

ونصحت السلطات في العاصمة المواطنين بعدم ترك منازلهم إلا في حالات الضرورة القصوى، أو حدوث انهيارات في المنازل بسبب الرياح العاتية المصاحبة للإعصار.

ويصف المراقبون إعصار ساندي بأنه الأعنف والأسوأ الذي يمر على الساحل الشرقي الأمريكي على مدى حوالي 3 عقود.

وأعلنت السلطات المحلية في العاصمة الأمريكية عن خطط بديلة في حالة وقوع أضرار شديدة، وذلك من خلال إجلاء المواطنين إلى أماكن أكثر أمانا، وتوجيه المواطنين الذين قد تنهار منازلهم بسبب الرياح وتساقط الأشجار إلى ملاجئ تم تخصيصها لذلك في المدارس التي تم تزويدها بالأغذية والأدوية اللازمة في ولايتي ميرلاند وفرجينيا أيضا.

وأجل إعصار ساندي كل الاستعدادات الخاصة بالحملات الانتخابية لكلا المرشحين الديمقراطي باراك أوباما والجمهوري ميت رومني في ولايات الساحل الشرقي.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس أوباما فضل البقاء في البيت الأبيض معلنا تفرغه التام لمتابعة تطورات الإعصار والتركيز على حماية المواطنين وجهود الإغاثة إذا دعت الحاجة، وألغى بالفعل لقاءين في فلوريدا اليوم وويسكونسن غدا.

من جانبه، كلف رومني فرق المتطوعين لحملته بالذهاب إلى المواطنين وتقديم المساعدة بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية.

يذكر أن عدد سكان ولايات الساحل الشرقي للولايات المتحدة يبلغ حوالي 50 مليون مواطن منهم 30 مليونا مسجلين في الكشوف الانتخابية، و10 ملايين منهم من المقرر أن يدلوا بأصواتهم فيما يعرف بالتصويت المبكر، ومع احتدام وتقارب التنافس بين المرشحين فإن كل منهما يحتاج إلى كل صوت انتخابي.

ويضع مسار الإعصار المتوقع مدينة نيويورك ولونج أيلاند في منطقة الخطر بسبب ارتفاع الأمواج واكتمال القمر واشتداد المد، ومن المتوقع أن تحمل العاصفة التي يسميها البعض بالخرافية ثلوجا بعلو متر في ولاية ويست فرجينيا.

ومن المتوقع أن يقتلع الإعصار الأشجار ويلحق إضرارا بالمباني ويتسبب في انقطاع كبير للكهرباء خلال الأيام القليلة الماضية.

وأنقذ خفر السواحل الأمريكي 14 فردا من طاقم إحدى السفن بالقرب من سواحل ولاية نورث كارولينا وهي في طريقها إلى سانت بيرسبيرج بولاية فلوريدا باستخدام مروحية ولازال البحث جاريا عن فردين آخرين من الطاقم الذي غادر السفينة تجنبا للإعصار إلا أنه لم يفلح بسبب ارتفاع الأمواج ودخول المياه إلى السفينة، مما أدي إلى فقدانها قوة الدفع اللازمة لمواصلة الإبحار.


مواد متعلقة:

  • 20 مليون دولار .. الخسائر الناجمة عن إعصار "ساندي"
  • «واشنطن» تخلو من المارة خوفاً من «ساندي»
  • صور اعصار ساندى المدمر الذى خرب مدن امريكا فيديو
  • إعصار أمريكا: غرق السفينة التاريخية «أتش أم أس باونتي»
  • صور اعصار ساندى - سبب اعصار ساندى

  • من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

    ضع تعليقا أخي الكريم

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    اخبرنا برأيك

    قناتنا على اليوتيوب

    جميع الحقوق محفوظة ©2013